بنوك و استثمار

البنك الوطني العُماني يتعاون مع الجبر لإطلاق أول مسرعة أعمال لشركات التقنية المالية في القطاع المصرفي

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

انطلاقا من جهوده المستمرة نحو المساهمة في تعزيز نمو قطاع ريادة الأعمال في سلطنة عُمان ، وقع البنك الوطني العُماني مذكرة تفاهم مع الجبر لإطلاق أول مسرعة أعمال لشركات التقنية المالية في القطاع المصرفي ، وتهدف المبادرة إلى دعم نمو الشركات الناشئة والأعمال المستدامة في عُمان. وتؤكد هذه الشراكة الإستراتيجية التزام البنك الوطني العُماني بتحفيز الابتكار ودفع عجلة التنمية الاقتصادية. ووقع الاتفاقية ، عبد الله بن زهران الهنائي ، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العُماني، ومحمد الوهيبي ، الرئيس التنفيذي لشركة الجبر ، وذلك في جناح البنك خلال معرض كومكس 2024 في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وحول الاتفاقية ، قال مستهيل بن أحمد المعمري ، مساعد المدير العام ورئيس الإستراتيجية والتحول في البنك الوطني العُماني : “يشكل تعاوننا مع مجموعة الجبر لإطلاق أول مسرعة أعمال لشركات التقنية المالية في  القطاع المصرفي جزءاً مهمًّا من إستراتيجيتنا الهادفة إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال في عُمان. وتهدف هذه المبادرة إلى توظيف الابتكار وتزويد رواد الأعمال الشباب بالأدوات والدعم اللازمين لإطلاق أعمالهم وتطويرها بنجاح. ومن خلال الاستفادة من المصادر والخبرات التي ستوفرها المبادرة ، نؤكد التزامنا بإيجاد قيمة ملموسة وفتح آفاق جديدة للمساهمة في النمو والتنويع الاقتصادي”.

Advertisement

وصممت مسرعة الأعمال لشركات التقنية المالية لإلهام الكفاءات الوطنية ومساندتهم من خلال تحويل أفكارهم المتعلقة بالتقنية المالية إلى مؤسسات ناجحة تتميز بإستراتيجيات قوية ومستدامة، التي يعول عليها لتحفيز النمو والمساهمة في جهود تنويع الاقتصاد الوطني ، إذ سيستفيد المشاركون من مجموعة من الخدمات النوعية التي تشمل احتضان الأعمال ، وجلسات التطوير ، والإرشاد المباشر من خبراء ، والوصول إلى شبكة واسعة من الجهات التجارية.

ومن جانبه ، قال محمد الوهيبي ، الرئيس التنفيذي لشركة الجبر :”يُسعدنا التعاون مع البنك الوطني العُماني في هذا المشروع الطموح ، حيث يشكل مسرعة الأعمال لشركات التقنية المالية نقلة نوعية ضمن التزامنا برعاية ودعم الجيل القادم من رواد الأعمال العُمانيين ، وأيضا المساهمة في تحقيق أهداف السلطنة نحو التنويع الاقتصادي. وعبر توفير الموارد اللازمة والتوجيه السليم والفرص التجارية للمشاريع الناشئة نهدف إلى إيجاد بيئة محفزة تساهم في تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع ملموسة تعزز التنمية المستدامة في عُمان”.

ويشار إلى أن سلطنة عُمان تمضي قدما نحو تعزيز الابتكار وتطوير قطاع ريادة الأعمال ، حيث تعد هذه المبادرة أحد المشاريع التي تساهم في تحويل الفرص إلى واقع والمساهمة في الاقتصاد ككل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى