اقتصادصحة

الصحة تنظم ندوة تعريفية توعوية بشركة الاتصالات العُمانية القطرية (أوريدو)

بهدف توعية أفراد المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت وزارة الصحة ممثلة بدائرة البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء ، الندوة التعريفية التوعوية حول أهمية التبرع بالأعضاء في الفرع الرئيسي لشركة الاتصالات العُمانية القطرية (أوريدو).

وكانت وزارة الصحة قد أطلقت الحملة الوطنية للتوعية بالتبرع بالأعضاء في 19 ديسمبر 2022م بالتزامن مع اليوم العُماني للتبرع بالأعضاء بالتعاون مع الرابطة العُمانية لزراعة الأعضاء ، وذلك بهدف توعية أفراد المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء.

Advertisement

الصحة والتبرع بالأعضاء 2

وأكد الدكتور قاسم الجهضمي- رئيس قسم التبرع بالأعضاء بدائرة البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء في محاضرته عن أهمية نشر ثقافة التبرع بالأعضاء سواء أثناء الحياة أو بعد الوفاة ، وغرس مفهوم الوصية الطبية للتبرع كون الانسان هو المصدر الوحيد للأعضاء ووضع الأدلة والبروتوكولات العلاجية والسريرية والأخلاقية.

وأضاف : أن التبرع بالأعضاء لا يؤثر على صحة المتبرع والمقارنة بين حياة المرضى قبل زراعة الأعضاء وبعدها والعودة لحياة طبيعية ونشر أخلاقيات التبرع وأن أساس التعامل هو لا ضر ولا ضرار.

كما صاحب الندوة التعريفية التوعوية عن أهمية التبرع بالأعضاء معرضًا مصغرًا ليجيب عن التساؤلات المتعلقة بزراعة الأعضاء وكيفية التسجيل في برنامج تطبيق (شفاء) لما بعد الوفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى