اقتصادصحة

الصحة تنظم حلقة عمل “تدريب مدربين برنامج صحة الفتيات”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تصوير : عبد الفتاح الغافري

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية (دائرة الصحة المدرسية والجامعية ) بفندق ريدسون بلو ـ مسقط ـ  اليوم الخميس حلقة عمل تدريبية لمدربي  برنامج صحة الفتيات.

Advertisement

الصحة وصحة الفتيات 2

حلقة العمل استهدفت مشاركة عدد من ممرضات الصحة المدرسية بوزارة الصحة ، وعدد من الموظفات بوزارة التربية والتعليم من جميع محافظات سلطنة عُمان ، حيث من المقرر أن يُبدأ في تنفيذ هذا البرنامج خلال الفصل الدراسي الثاني من هذا العام .

وشهدت الحلقة التي استمرت ليوم واحد مشاركة إيجابية من وزارة التربية والتعليم ممثلة بقسم الإرشاد النفسي ، حيث قُدِمت محاضرة عن التغييرات النفسية أثناء مرحلة المراهقة .

الصحة وصحة الفتيات 3

برنامج صحة الفتيات هدف إلى تعزيز صحة طالبات الصف الخامس بجميع المدارس الحكومية والخاصة بسلطنة عُمان بتعريفهن بمرحلة المراهقة وما يصاحبها من تغيرات نفسية وفسيولوجية.

وتحرص وزارة الصحة على تعزيز خدمات الصحة المدرسية والجامعية برفع قدرات كوادر التمريض ، بما يمكنها من تقديم خدمات صحية ذات جـودة ومأمونية عالية.

الصحة وصحة الفتيات 4

يذكر أن دائرة الصحة المدرسية والجامعية بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة قدمت حلقات عمل تدريبية مماثلة في برنامج صحة الفتيات خلال المدة الماضية ، وحظيت بتفاعل ومشاركة جيدة من ممرضات الصحة المدرسية بالوزارة ، ومن موظفات وزارة التربية والتعليم من جميع محافظات سلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى