اقتصادصحة

الصحة تحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيس المركز الوطني للصحة الوراثية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تصوير تلفزيوني : أيمن البلوشي ومحمد الوهيبي

الصحة الوراثية 2

Advertisement

احتفلت وزارة الصحة ممثلة بالمركز الوطني للصحة الوراثية بفندق انتر سيتي – الخوير – مساء أمس (الخميس) بالذكرى العاشرة لتأسيس المركز الوطني للصحة الوراثية ، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور هلال بن علي السبتي – وزير الصحة – بحضور سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – وعدد من المسؤولين بالوزارة وبالمركز الوطني للصحة الوراثية ومن الفئات الطبية والطبية المساعدة والعاملين فيه.

الصحة الوراثية 3

في بداية الاحتفالية ألقت الدكتورة نسحت السكيتي – مديرة المركز الوطني للصحة الوراثية بوزارة الصحة كلمة ترحيبية براعي المناسبة والحضور ،  وتحدثت عن الهدف من الاحتفال السنوي للمركز ، وأثنت على الجهود المخلصة التي يبذلها العاملون فيه والقائمون عليه كافة.

بعدها قدمت الدكتورة نادية بنت موسى الهاشمية – طبيبة استشارية أولى أمراض وراثية بالمركز الوطني للصحة الوراثية نبذة مختصرة عن المركز الذي افتتح رسميا في عام 2013 والخدمات التي يقدمها حاليا من الفحوصات الطبية والمختبرية والعيادات الموجودة فيه ، والخطط المستقبلية للمركز وللصحة الوراثية عامةً.

اشتمل برنامج الحفل على  محاضرة علمية عن برنامج الفحص المبكر لحديثي الولادة ، قدمها البرفيسور زهير الحصنان – خبير ومستشار في الأمراض الوراثية بمستشفى الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية – وعلى عرض مرئي عن الخدمات العلاجية التي يقدمها المركز لمرتاديه منذ افتـتاحه.

كذلك سُرِدت خلال الاحتفالية قصة واقعية لشخص مصاب بمرض وراثي من 29 عاما وإلى الآن ، وقصة أخرى لعائلة تجنبت المرض باستفادتها من الخدمات العلاجية التي قدمتها الـوزارة للوقاية من الأمراض الـوراثية .

وفي نهاية الاحتفالية كرم معالي الدكتور هلال بن علي السبتي – وزير الصحة – الدكتورة آنا رجب لدورها المجـيد في خدمات الصحة الـوراثية في سلطنة عُمان ، والبرفيسور السعودي  زهير الحصنان – خبير ومستشار في الأمراض الوراثية بمستشفى الملك فيصل لمشاركتة بمحاضرة علمية في الاحتفالية

الصحة الوراثية 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى