أسواق

موقع “Insider Monkey” .. دولة عربية وحيدة في قائمة” أفضل 20 دولة منتجة للفواكه في العالم”

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

شهدت صناعة إنتاج الفاكهة عالميًا نموًا كبيرًا ، مع تزايد الطلب على المنتجات الطازجة والصحية من المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وفقًا للإحصاءات المالية الأخيرة بحسب موقع”statista”، في عام 2023 ، حقق سوق الفواكه الطازجة إيرادات بقيمة 674.5 مليار دولار ، مع معدل نمو سنوي متوقع يبلغ 6.79% ، من عام 2023 إلى عام 2028.

Advertisement

وتتصدر دول الصين والهند والبرازيل وتركيا ، قائمة الدول المنتجة للفواكه ، مسخرة مناخاتها الفريدة وتربتها الخصبة وخبرتها الزراعية لتصبح رائدة عالميًا في إنتاج الفاكهة.

شهدت قائمة “أكثر 20 دولة منتجة للفواكه في العالم”، بحسب موقع “Insider Monkey” ، تواجد دولة عربية وحيدة وهي جمهورية مصر العربية ، لتحتل المركز الـ12 ، بإجمالي انتاجي وصل لـ14 مليون و733 ألف و617 طنا.

وأشار الموقع إلى التركيز على الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت والمانجو والجوافة والتين والرمان ، واستخدام المزارعين المصريين لتقنيات حديثة لضمان الحصول على محاصيل صحية وعالية الجودة.

صنف الموقع أفضل الدول المنتجة للفاكهة في العالم بناءً على عدد الفواكه المنتجة بالطن ، في عام 2020. وتأتي البيانات من منظمة “الأغذية والزراعة” (منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة).

المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى