ثقافة وفن

لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية تنفذ فعالياتها وبرامجها الثقافية خلال شهر يونيو

صور : حمد بن صالح العلوي

تواصل الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة بلجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية تنفيذ فعالياتها وبرامجها الثقافية خلال شهر يونيو الجاري  عبر الاتصال المرئي.

حيث أكد  الدكتور ناصر بن سعيد العتيقي رئيس لجنة كتاب وأدباء جنوب الشرقية بأن شهر يونيو يشهد تنفيذ عدد من الفعاليات والبرامج والتي تتنوع بين الأمسيات الشعرية والندوات الثقافية والأدبية والتاريخية والمعلوماتية والجلسات الحوارية والمحاضرات التعريفية وذلك لتشجيع الشباب من كتاب وأدباء ومبدعين في مجالات الأدب والثقافة وتوفير الإمكانات المادية والفنية الممكنة لإبراز إبداعاتهم ومواهبهم.

وستنطلق باكورة الفعاليات اليوم الإثنين السابع من يونيو بجلسة حوارية بعنوان “ماهية الزلازل والبراكين “ويقدمها الخبير الجيولوجي المهندس عبدالله بن هلال  البلوشي ويديرها الدكتور حمد بن محمد الغيلاني نائب رئيس لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية فيما ستقام في التاسع من يونيو جلسة حوارية بعنوان “رؤية عُمان المستقبلية 2040 بين الطموح والواقع الحالي” ويقدمها هلال بن مسعود السنيدي كاتب وعضو الجمعية العمانية للكتاب والأدباء.

وقال العتيقي :كما ستقام في الرابع عشر من يونيو محاضرة  بعنوان “الشعرعلى الشعر في القصيدة المعاصرة” ويقدمها الدكتور محمد الغزي من تونس أستاذ مشارك بقسم اللغة العربية بجامعة نزوى سابقا.

ويديرها علي الهاشمي أستاذ اللغة العربية بمعهد العلوم الإسلامية بجعلان وستختتم الفعاليات في الحادي والعشرين من يونيو بأمسية شعرية  ويشارك فيها الشعراء راشد الضاحي وعبدالرحمن بن جويد وأنس المخيني وعلي الكاسبي.

وأن اللجنة تسعى لتحقيق التعاون والتكامل مع كل المؤسسات الرسمية والخاصة المختصة بالثقافة في المحافظة لنكون جزء من النسيج الاجتماعي والثقافي والأدبي بالمحافظة لإبراز هذه الجوانب على مستوى السلطنة .

هذا وتهدف لجنة الكتاب والأدباء بمحافظة جنوب الشرقية الى إثراء الساحة الفكرية والثقافية والأدبية والنقدية للمحافظة من خلال تفعيل الأنشطة الثقافية والأدبية في المحافظة وتشجيع الشباب من كتاب وأدباء ومبدعين في مجالات الأدب والثقافة وتوفير الامكانات المادية والفنية الممكنة لإبراز إبداعاتهم ومواهبهم وزيادة التواصل والتعارف والتبادل الفكري والثقافي بين أبناء المحافظة وإبراز الموروث الثقافي والفكري والتاريخي والفني للمحافظة .

كما تهدف اللجنة إلى أهمية التواصل مع أفراد المجتمع والمؤسسات الحكومية والأهلية من أجل تنشيط الحراك الفكري والثقافي للمحافظة وزيادة التعاون مع جميع المؤسسات لدعم الجوانب الثقافية والفكرية والسياحية للمحافظة وتنظيم الندوات والمحاضرات والمؤتمرات وحلقات العمل في مجالات الأدب والفكر والشعر وغيرها في جميع الولايات واشراك جميع الراغبين في المشاركة والحضور والاثراء والتواصل مع لجان وفروع الجمعية العمانية للكتاب والأدباء وكذلك التواصل مع المؤسسات الثقافية والأدبية داخل المحافظة وفي المحافظات الأخرى مع ضرورة التشاور والتنسيق مع مجلس إدارة الجمعية وعرض واعتماد الخطط والبرامج  الثقافية منه من أجل تبادل الآراء والأفكار ودعم النشاط الثقافي .

واختتم الدكتور ناصر بن سعيد العتيقي رئيس لجنة كتاب وأدباء جنوب الشرقية معرباً شكره وتقديره لمن ساهم في نشر الوعي والثقافة وغذاء العقول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى