ثقافة وفن

سهرة طربية استثنائية مع الفنانة اللبنانية “رنين الشعار” في مهرجان الحمامات الدولي

تونس : يسر العوني

Advertisement

أحيت الفنانة اللبنانية رنين الشعار ليلة 8 يوليو 2024 سهرة طربية متميزة ضمن الدورة الـ 58 من مهرجان الحمامات الدولي بتونس .

وأبدت الفنانة إعجابها بإحساس ورقي الجمهور التونسي في أول لقاء جمعها به إذ قدمت له التحية و الشكر وتفاعلت معه إيجابياً.

Advertisement

وعبرت رنين عن حبها لتونس وعلاقتها التاريخية والحضارية بها كونها لبنانية ذات أصول فينيقية وتنتمي إلى بلد عليسة أو أليسار مؤسسة قرطاج.

كما صرحت بأنها تربت على أغاني تونسية عريقة لأهم مطربي وفناني تونس أمثال صليحة وذكرى محمد وعلي الرياحي والهادي الجويني وسلاف وعلية ولطفي بوشناق وصابر الرباعي.

ونذكر أن رنين الشعار شاركت في برنامج المسابقات الفنية المعروف “سوبر ستار” وهي سليلة عائلة فنية فوالدها هو الفنان عبد الكريم الشعار الذي إشتهر بأغنية “دلوني” في فترة الثمانينات.

في إفتتاح الحفل قدمت رنين أغاني فيروز ” كيفك إنت ” و ” سألوني الناس ” ثم “أخذوا الريح ” لصباح وأدت بإقتدار “عيون القلب ” و ” أما براوة ” لنجاة الصغيرة ، و أغنية ” أيام ” آخر ما قدمته وردة الجزائرية في حياتها ، بعد ذلك قامت بأداء متميز ” تعا ننسى” لملحم بركات و ” الهوى سلطان” و ” بتعاتبني على كلمة ” لجورج وسوف”.

ودعت المطربة والدها إلى المسرح حيث قدما معا أغنيتين ” دلوني ” و ” طالعة من بيت أبوها” ، وقد لقيا إستحسانا كبيراً من الجمهور الحاضر بكثافة ،  وصفق لهما مطولاً.

وفي الأخير دعت الشعار الفنان التونسي محمد الجبالي الذي كان من بين الحضور وصعد على المسرح ليشاركها أداء أغنية “يما يا غالية” للمطربة سلاف التي كانت مفاجأة الحفل وقد تبادلا التحية وتحدثا عن العلاقة الفنية والصداقة الإنسانية التي تربطهما منذ سنوات ؛ إذ شاركا معا في بطولة مسرحية أوبرالية غنائية ” كليلة ودمنة ” التي تم تقديمها في باريس وهي من تأليف الفنان و الموسيقي زياد الزواري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى