ثقافة وفن

بالصور.. افتتاح مبهر لمهرجان الأمل السينمائي الدولي الأول

كتب : محمد سعد

بحضور نجوم الفن والإبداع افتتح أمس الجمعة مهرجان الأمل السينمائي الدولي في دورته الأولى في العاصمة السويدية ستوكهولم والذي يهتم بسينما المرأة والطفل وسينما ذوي الهمم “الاحتياجات الخاصة” ، بحضور العديد من نجوم الفن والثقافة والسفراء.

وقامت إدارة مهرجان الأمل السينمائي الدولي برئاسة الفنان اللبناني فادي اللوند وادارة المخرج العماني د.خالد الزدجالي بتكريم الفنانة والنجمة المصرية الكبيرة الهام شاهين في افتتاح المهرجان.

وصرح رئيس المهرجان فادي اللوند أن الافتتاح كان مبهراً ومشرفاً للجميع خاصة  أنه أضاف قيمة فنية كبيرة للمهرجان بحضور كوكبة عالمية من نجوم الفن والإبداع في هذا المهرجان السينمائي الإنساني الفريد من نوعه في أوروبا ودول الشمال والذي يعرض الكثير من الافلام التي تناقش قضايا تحمل معاني انسانية وغيرها من القضايا المهمة.

وأكد اللوند أن مهرجان الأمل رغم الصعوبات التي واجهته شكل علامة فارقة على خريطة المهرجانات الأخرى وسيحقق كامل أهدافه التي أسس من أجلها.

وأعرب د. خالد الزدحالي مدير المهرجان عن سعادته بمشاركته في هذا المهرجان الإنساني المتميز وسط هذه الكوكبة من النجوم وعلى رأسهم الفنانة المصرية الكبيرة الهام شاهين بجوار النجوم العرب والأجانب المشاركين في الأمل وحضور الفنانة اللبنانية كارول سماحة والنجمة الفرنسية برجيت ساي وغيرهم من الشخصيات السينمائية العالمية على السجادة الحمراء في افتتاح دورة المهرجان الأولى لهذا العام 2021 ،

يستمر المهرجان حتى  13 سبتمبر الجاري عبر شبكة الإنترنت وتحديداً من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية للمهرجان.

وبدأ عرض الأفلام المختارة بشكل أساسي في ستوكهولم وذلك بسبب الظروف الاستثنائية الحالية التي تمر بها البلاد وبقية دول العالم من جائحة كورونا.

الجدير بالذكر أن الأفلام الروائية المشاركة لا تقل مدتها عن 75 دقيقة ، أما الأفلام القصيرة فلا تزيد  مدتها عن 30 دقيقة

ويقدم مهرجان الأمل عدة جوائز في دورته الأولى وهي وفق الآتي:

  • درع الأمل لأفضل فيلم روائي طويل
  • درع الأمل لأفضل فيلم قصير
  • درع الأمل لأفضل ممثل
  • درع الأمل لأفضل ممثلة
  • درع الأمل لأفضل مخرج
  • درع الأمل لأفضل سيناريو
  • جائزة لجنة التحكيم للتميزوالإبداع للفيلم القصير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى