فعاليات

تونس تستضيف معرض النفط والغاز فبراير المقبل

تنطلق فعاليات النسخة الـ 6 من معرض النفط والغاز والطاقات المتجددة” PETROAFRICA 2021 ”  23 فبراير بقصر المعارض بالكرم بتونس تحت شعار “ايجابيات التحول التكنولوجي  “.

وقالت بسمة حمايدي منظمة المعرض ومديرة التسويق إن المعرض والمؤتمر يعتبر من أبرز الفعاليات في مجال النفط والغاز والاستكشاف ، وتحرص معظم الشركات النفطية العالمية والإقليمية على المشاركة للاستفادة من الأوراق العلمية التي يتم طرحها ومناقشتها خلال جلسات المؤتمر من قبل الخبراء والمتحدثين والمسؤولين التنفيذيين في قطاع النفط والغاز المشاركين بالمؤتمر الذي يفوق عددهم   25 متحدثا.

وأضافت بسمة : ستتضمن فعاليات المعرض لقاءات ثنائية بالتعاون مع اتحاد غرف تجارة وصناعة شرق افريقيا FEWACI  ، كما يمتد المعرض على مساحة 5000  متر مربع مغطاة.

وتعتبر هذه الدورة افريقية بامتياز،  حيث إن نيجيريا هي ضيف شرف المعرض ، والسنغال والجزائر البلدان الصديقان لهذه الدورة  مع باقي الدول الافريقية ومنها جمهورية مصر العربية و ليبيا ، التشاد ، النيجر ، انجولا  ، الكونغو الديمقراطية.

كما تشارك روسيا وتركيا بهذا المعرض مع بلدان اوروبية منتجة للنفط والغاز.

وقالت بسمة إن فعاليات المؤتمر تتضمن جلسات نقاشية يشارك فيها عدد من المتحدثين العالميين من الشركات النفطية والصناعية العربية ، والافريقية والعالمية؛ لمناقشة أهم القضايا المهمة ومن أهم هذه المواضيع: مرونة المستقبل،  كيف يمكننا تحقيق المرونة في السنوات المقبلة؟

وأسعار النفط والتوقعات المستقبلية.. وماذا تعلمنا؟، وقيمة التكنولوجيا وتأثير الأعمال، والثورة الصناعية الرابعة، ونمو الجيل المقبل من قادة الصناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى