فعاليات

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس 31”

بدات صباح اليوم الثلاثاء بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس الحادي والثلاثين” والذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة في جمعية الصحفيين العُمانية ويستمر حتى 3 يونيو القادم.


وبدأت فعاليات المؤتمر بقراءة لسياسة الاتحاد الدولي للصحفيين تجاه بعض الظواهر الاجتماعية إضافة الى الاجتماع التأسيسي لاتحاد آسيا والمحيط الهادي للصحفيين والذي يتكون من ممثلي نقابات الصحفيين في آسيا والمحيط الهادئ ، وهي المجموعة الإقليمية الرابعة للاتحاد الدولي للصحفيين، بعد اتحاد الصحفيين الأوروبيين ، واتحاد الصحفيين الأفارقة ، واتحاد صحفيي أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.
وكانت سلطنة عُمان قد تقدمت بمقترح للاتحاد الدولي للصحافة لتشكيل اتحاد صحفي يمثل النقابات الصحفية واتحادات دول آسيا والمحيط الهادئ في العام ٢٠١٩.


وتضمنت فعاليات المؤتمر قبل الافتتاح الرسمي إلقاء كلمات ممثلي الأقاليم حول الصحافة في زمن الوباء ناقشوا فيه تأثيرات أزمة كوفيد 19 على الصحافة وغرف الأخبار والمبادرات التي أطلقها الاتحاد الدولي للصحفيين ، لدعم أعضائه من النقابات والجمعيات الصحفية من أجل إنقاذ الوظائف والأرواح خلال العامين الماضيين.
عقب ذلك عقد اجتماع لمجلس النوع الاجتماعي وهيئته الإدارية المنتخبة حديثا، حيث تم التطرق إلى الإجراءات والمبادرات التي اتخذها المجلس في الثلاث سنوات الماضية وتبني سياسات المجلس للفترة المقبلة (2022-2025).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى