أخبار عربية

شيخ الأزهر للحكام العرب : رد العدوان عن إخوتنا في فلسطين واجب ديني وشرعي ومسؤوليتكم أمام الله

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

قال شيخ الأزهر أحمد الطيب عبر صفحته الرسمية مخاطباً الحكام العرب الذي سيلتقون اليوم في قمة استثنائية في العاصمة السعودية الرياض : “إن رد العدوان عن إخوتنا في فلسطين واجب ديني وشرعي ومسؤوليتكم أمام الله” ، مضيفاً : “كلنا أمل في أن تسخروا كل ما آتاكم الله من قوة وعتاد لوقف البغي الصهيوني على أهلنا في فلسطين”.

وأكد الطيب في نداءه العاجل : “ضرورة التدخل بسرعة لوقف العدوان والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

Advertisement

كما دعى شيخ الأزهر المولى عز وجل : “أن يوفق مساعيهم لأن يتمكنوا من إيصال المساعدات الإنسانية للإخوة الفلسطينيين ، والوصول إلى حلٍّ عاجل لوقف شلالات الدماء البريئة ، التي يعلم الله والناس جميعا في الشرق والغرب أنها بريئة ، ووضع حد لهذه القسوة التي لا تحتملها طاقة بشر”.

وأضاف شيخ الأزهر ، خلال تدوينه نشرتها الصفحة الرسمية الخاصة بفضيلته على مواقع التواصل الاجتماعي ، قائلاً : “نشُدُّ على أيديكم ، ونقف خلفكم ، وكلنا أمل وثقة في أن تسخروا كل ما آتاكم الله به من قوة وعدة وعتاد ومن حكمة وخبرة وسياسة لوقف هذا البغي الصهيوني على أهلنا في فلسطين”.

وشدّد الإمام الأكبر في رسالته إلى القادة والزعماء العرب، على أن ردَّ العدوان عن إخوتنا في فلسطين “هو واجبنا الديني والشرعي ، كما أنه مسؤوليتنا جميعا أمام الله عز وجل ، حكاما كنّا أو محكومين”.

واختتم رسالته بقوله تعالى :”ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى