أخبار عربية

السفير التونسي بمسقط يستقبل رئيس الوفد العُماني المتجه الى تونس.

مسقط : د. محمد سعد

قام السفير عز الدين التيس سفير تونس المعتمد لدى سلطنة عُمان باستقبال أنور بن حمد السناني رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية ، وأحمد بن علي عكاشه منظم رحلة الوفد الى تونس ، للتنسيق ووضع الترتيبات النهائية لزيارة الوفد العُماني صباح الأحد الي تونس.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والاقتصادية التي تربط البلدين وسبل تعزيزها على مستوى القطاعين الخاص والعام .. وكيفية الاستفادة من هذه الرحلة.

وفي مستهل حديثه أشاد السفير التونسي بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين .. وتربط رجال الأعمال التونسيين بنظرائهم العُمانيين ، وامكانية البحث عن فرص الإستثمار والتبادل التجاري والسياحي بين البلدين.

وأكد سعادته على أن النقاش مستمر مع السلطات التونسية في التسهيلات الممكن تفعيلها لتسهيل العديد من الإستثمار بين والبلدين الشقيقين بناء على قوة العلاقات بين البلدين.

وأضاف أننا نرحب بالوفد العُماني وكافة المواطنين العُمانيين في بلدهم الثاني تونس.

وتطرق أنور بن حمد السناني رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية خلال اللقاء إلى أهمية تفعيل وتعزيز سبل التعاون بين قطاع رجال الأعمال في محافظة جنوب الشرقية بشكل خاص ورجال الأعمال العُمانيين بشكل عام ونظرائهم التونسيين في كافة المجالات خاصة التجارية والصناعات الخفيفة والسياحة لما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

كما تحدث عن أبرز المقومات بالسلطنة والسعي الحثيث لجذب الاستثمار الأجنبي من خلال حزمة من التسهيلات ، وتوفير الدعم للمستثمرين فضلا عن الخدمات والتسهيلات التي يقدمها مركز خدمات المستثمرين (مسار) في مدائن .

وتأتي هذه الزيارة للتعرّف على الفرص الاستثمارية والسياحية والتعليمية في تونس وزيادة حجم التعاون بين البلدين في كافة المجالات، كما تم خلال خلال اللقاء مناقشة آلية تطوير الفرص الاستثمارية والتجارية والسياحية وقطاع اللوجستيات والشحن والنقل والمناطق السياحية والتجارية. والصناعية في البلدين.

ومن المتوقع وصول الوفد العُماني إلى مطار تونس قرطاج صباح الاحد ، والتوجه الى غرفة التجارة و الصناعة بتونس ، الى جانب زيارة بعض المصانع في تونس العاصمة ، وزيارة غرفة التجارة و الصناعة بنابل ، والتعرف على بعض المؤسسات. وزيارة وزارة السياحة للتعرف على بعض المشاريع السياحية الموجودة ، وأيضا زيارة وزارة التعليم التونسية بهدف انتداب معلمين ومعلمات للمدارس الخاصة بمحافظة جنوب الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى