أخبار عربية

السفارة المصرية بمسقط تبحث أزمة العالقين المتوجهين للكويت

مسقط – محمد سعد

أصدر السفير محمد غنيم ، سفير مصر لدى سلطنة عمان ، بياناً بشأن المواطنين المصريين المتوجهين إلى دولة الكويت والعالقين بمطار سلطنة عمان نتيجة الإجراءات الطارئة التى اتخذتها دولة الكويت والمتعلقة بجائحة “كورونا”.

وقال السفير محمد غنيم ، في بيان له إنه اجتمع الخميس بمقر سفارة جمهورية مصر العربية في مسقط مع القنصل المصرى ومسئولي السفارة وممثلين عن الجالية المصرية في مسقط إلى جانب ممثلين عن المصريين العالقين المتوجهين الي الكويت لمناقشة أسرع الحلول والبدائل الممكنة من أجل حل أزمة المواطنين العالقين بمسقط.

ووفق بيان السفارة المصرية فأن أهم النقط التى تم الاتفاق عليها ما يلى:

التواصل مع شركتى الطيران الكويتية والجزيرة لحجز أماكن لمن يرغب في تغيير تذكرته للمغادرة إلى الكويت خلال يومي الجمعة والسبت القادمين قبل بدء تنفيذ قرار منع دخول غير الكويتين الذي سيطبق الأحد 7 فبراير وتوفير وسائل للتنقل إلى المطار.

الاتفاق مع الخطوط العمانية على إمكانية تغيير تذكرة السفر (مسقط – الكويت) الى (مسقط – القاهرة) فورا لمن يرغب في العودة إلى الوطن.

مخاطبة السلطات العمانية المختصة من أجل النظر في إمكانية تمديد تأشيرة العالقين لتفادي مخالفة قانون الاقامة وفرض غرامات مالية عليهم ، إلي جانب مخاطبة الجهات المختصة في الكويت لتيسير وتسهيل الإجراءات المختلفة لديهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى