أخبار عالمية

بعد فوزه رسميا بالرئاسة الأميركية

بايدن يعد بأن يكون رئيسا للجميع

أعرب المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية ، جو بايدن ، عن اعتزازه بما أسماه اختيار الأمريكيين له رئيسا للولايات المتحدة، وذلك بعد وقت قصير من إعلان وسائل إعلام أمريكية تحقيقه عدد الأصوات اللازم للفوز بالمنصب.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مراكز أبحاث مختصة، انتصار مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن، بالانتخابات الرئاسة، ليكون الرئيس الأمريكي الجديد.

وبحسب المصادر الأمريكية، حصل بايدن على أكثر من 270 صوتا اللازمة من أصوات المجمع الانتخابي ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب صحيفة “سي إن إن” الأمريكية، التي أكدت انتصار بايدن على منافسه، مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب ، سيصبح بايدن الرئيس الأمريكي الـ 46، الذي سيبلغ من العمر 78 عامًا في نهاية هذا الشهر، حيث يعتبر الرئيس الأكبر سنا في تاريخ البلاد، عندما يتم تنصيبه في يناير القادم.

ويأتي بايدن، في ظرف تشهد فيه الولايات المتحدة الأميركية أسوأ أزمة صحية عامة منذ 100 عام، وأعمق ركود اقتصادي منذ الثلاثينيات من القرن الماضي، بالإضافة إلى أزمة اجتماعية تعصف بالداخل الأمريكي بسبب العنصرية وحالات العنف المطبقة من قبل الشرطة، والتي لم تحل بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى