أخبار عالمية

بحضور زعماء العالم .. بريطانيا والعالم يودعان الملكة “إليزابيث” الملكة الأطول جلوساً على العرش

هرمز نيوز : وكالات

بحضور عدد كبير من زعماء العالم ، يتقدمهم الملك تشارلز وكبار أفراد العائلة المالكة أقيمت مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية الإثنين 19 سبتمبر 2022 الملكة الأطول جلوسا على عرش المملكة المتحدة في مراسم جنائزية مهيبة.

ارتسم  الحزن على وجوه أقرب أقارب الملكة الراحلة وهم يتبعون نعشها إلى كنيسة وستمنستر في بداية مراسم جنازتها ، وهي مصممة من قبل بدقة عالية. وتألف الصف الأول وراء النعش ، الذي وضع على عربة مدفع يجرها جنود من البحرية الملكية من قاعة وستمنستر القريبة إلى الكنيسة ، من الملك تشارلز الابن الأكبر للملكة الراحلة وباقي أشقائه الأميرة آن والأميرين آندرو وإدوارد.

شارك في جنازة الملكة، الملك تشارلز الثالث وابناه وليام وهاري وأفراد العائلة المالكة ، والعديد من زعماء دول العالم ، من بين هؤلاء الرئيس جو بايدن وزوجته جيل ، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هو وزوجته بريجيت ، رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو ، والرئيس البرازيلي جاير بولسينارو ، ورئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن ، رئيس وزراء أيرلندا مايكل مارتين ، ورئيسها مايكل هيغينز والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير ، والرئيس الإيطالي سيرغيو ماتاريلا.

وضمت قائمة زعماء الدولة العربية صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – ، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان.

ومثل دولاً عربية أخرى مسؤولون بارزون ، من السعودية وزير الدولة الأمير تركي بن محمد آل سعود ، ومن الكويت حضر ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح ، ومن الإمارات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

كما مثل المغرب في واجب العزاء الأمير مولاي رشيد ، شقيق عاهل البلاد الملك محمد السادس. كما حضر عدد من رؤساء وزارات الحكومات العربية أمثال: رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ، والوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان ، ورئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد اشتية ، وحضر من لبنان رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي ، ومن ليبيا نائب رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى