أخبار عالمية

العريمي يفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين

مسقط : د. محمد سعد

فاز الدكتور محمد بن مبارك العريمي ، رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين العُمانية بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين ، وفي اجتماع اليوم للمؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين “كونجرس ٣١”، تم الإعلان عن المترشحين لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد ، بعد أن تم يوم أمس الإعلان عن رئاسة المكتب ، كما تم التصويت على اختيار الأعضاء الاحتياط للمكتب التنفيذي.

وقد فاز في عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين عدد من المرشحين من الدول العربية.

وجاءت الجلسات الختامية بعد عدة أيام من الاجتماعات والنقاشات والوقفات الإنسانية لكل مايلامس حياة الصحفيين وحرياتهم.

وفي ختام أعمال اجتماع المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين “الكونجرس” الـ 31 تم التوقيع على عريضة تضامن مع موميا أبو جمال وهو صحفي مناضل أمريكي من أصول أفريقية ، حكم عليه بالإعدام في عام ١٩٨٢ بعد اتهامه بقتل شرطي أبيض في فلاديفيا ، ومن ثم تخفيف الحكم مؤخرا إلى سجن مدى الحياة.

كما استمع الحضور خلال الاجتماع إلى رسالة صوتية لموميا أبو جمال من سجنه في أمريكا قال فيه للصحفيين أن عملكم قد فضح فساد الأمم ، وتحدث عن كثرة عدد السجناء اليافعين ، في السجون الأمريكي وما زالت أمريكا سجنا كبيرا.

وتابع أبو جمال نحتاج إلى تحقيق وتعزيز تغذية الروح بطريقة غير مباشرة ، لمحاربة هذا الظلم؛ فإن عملكم مهم في قضية حرية الصحافة.

كما تم في اليوم الأخير مناقشة المقترحات العادية المقدمة من الأعضاء حول النظام الأساسي والعديد من الموضوعات المتعلقة بالاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى