أخبار عالمية

السيد أسعد بن طارق : استضافة السلطنة للمؤتمر يأتي إيماناً بالإعلام ودوره في نهضة الأمم وتقدمها ..

كتب : د.محمد سعد

تحت رعاية السيد أسعد بن طارق ال سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي ، والممثل الخاص لجلالة السلطان هيثم بن طارق ، تم مساء أمس الافتتاح الرسمي للمؤتمر الدولي للاتحاد العام للصحفيين “الكونجرس” الحادي والثلاثين الذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة في جمعية الصحفيين العُمانية وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط والذي يستمر 4 أيام.

وفي تصريح له رحب السيد أسعـد بن طارق بالمشاركين في المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحفيين الكونجرس الحادي والثلاثين.

وثمن سموه جهود جمعية الصحفيين العُمانية باستضافة هذا التجمع الصحفي والإعلامي العالمي الكبير مؤكداً اعتزاز سلطنة عُمان بإستضافة الكونجرس العالمي 31 وأضاف أن المؤتمر فرصة للإطلاع على نهضة سلطنة عُمان في كافة المجالات الإقتصادية والثقافية والسياحية والتنموية ، وإيماناً من سلطنة عُمان بالإعلام ودوره في نهضة الأمم وتقدمها.

وأضاف سموه أن قطاع الإعلام في عُمان شهد تحولات كبيرة واستطاع بما وفر له من دعم ورعاية ان يواكب كافة التطورات والمتغيرات التي يشهدها الإعلام في العالم.

وتمنى سموه للمشاركين وضيوف السلطنة طيب الإقامة والنجاح بتحقيق الاهداف المرجوة من هذا المؤتمر.

مشيداً بدور جمعية الصحفيين العُمانية وجهدها في الإعداد وكافة الترتيبات لإستضافة هذا المؤتمر العالمي.

وخلال الحفل افتتح السيد أسعد بن طارق معرض الصور المصاحب الذي أقامته جمعية الصحفيين ويضم مجموعة من الصور ، لما تزخر به سلطنة عُمان من مقومات حضارية وتراثية وثقافية وفنية وتطور الانسان العُماني، بالاضافة الى التطور والنماء الذي تحقق على أرض عُمان بفضل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان هيثم بن طارق ، وعلاقة السلطنة مع مختلف دول العالم.

وتضمن الحفل وقوف دقيقة صمت حداد على روح الصحفية شيرين أبو عاقلة التي فقدت حياتها وهي تؤدي عملها كمراسلة لقناة الجزيرة في فلسطين.

بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الصحافة في سلطنة عُمان منذ انشاء أول صحيفة في شرق افريقيا والتطور الذي شهدته الصحافة العُمانية.

كما تم خلال الحفل الاعلان عن مقترح سلطنة عُمان لمسابقة أفضل صورة صحفية في العالم.

وقام صاحب السمو بتكريم الرعاة لفعاليات هذا المؤتمر من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

وأختتم الحفل بتقديم هدية تذكارية لسمو راعي الحفل.

يذكر أن السلطنة ممثلة في جمعية الصحفيين العُمانية قد سعت منذ 2019 بطلب تنظيم المؤتمر العام لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين الكونجرس الحادي والثلاثين ، ونجحت في ذلك بموافقة أغلبية  الأعضاء ، وأيضا تحقيقها لمعايير التنظيم بإمتياز ، حيث تعد الاستضافة هي الثانية التي تقام في إحدى الدول العربية ، وهو ما يعد إنجازا كبيرا للسلطنة عامة والاعلام العُماني خاصة.

حضر حفل الافتتاح عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء والسعادة الوكلاء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى سلطنة عُمان وعدد من المسؤولين والصحفيين الدوليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى