رياضة عربية

بعد تعاون “كاليكس” مع “ريوت غيمز” تنظيم بطولة كأس العرب للألعاب الإلكترونية من Intel في مجلس التعاون الخليجي والعراق

دبي : الامارات العربية المتحدة

أعلنت “كاليكس”، إحدى الشركات المنضوية تحت مظلّة “هوكوود جيمز”، عن دخولها في شراكة مع “ريوت غيمز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” لتنظيم بطولة “كأس العرب من Intel”، الأولى المخصَّصة لعشّاق الألعاب الإلكترونية الهواة في مجلس التعاون الخليجي والعراق وبثّها مباشرَة عبر الإنترنت.

وسوف توفر هذه البطولة البارزة للألعاب الإلكترونية والتي تقام على مدى موسمين اثنين سلسلة تنافسية جديدة لمجتمع الألعاب في المنطقة ، وهو يحوي لعبتين من الأكثر تنافسية في العالم هما ’فالورانت، ليج أوف ليجيندز‘ (Valorant, League of Legends) وبالإضافة الى ’ليج أوف ليجيندز: وايلد ريفت‘ (LOL: Wild Rift)، مما يشكّل نقطة دخول لعالم المنافَسة ضمن الفِرَق والبطولات الدولية.

تُعدً منصّة اللعب الخاصّة ببطولة ’بلايغراوند كأس العرب من Intel‘ (IAC Playground) التي تشغّلها ’كاليكس‘ منصّة ’دارة فالورانت الإقليمية‘ (VRC) الرسمية للتأهُّل والحصول على موقع ضمن منافَسة  ’فالورانت ريجونال ليغ‘ (VRL) في الموسم الثاني. وسيتأهّل فريقان من بين الأبرز في منافَسات ’ ليج أوف ليجيندز‘ ضمن بطولة ’بلايغراوند كأس العرب من Intel‘ لخوض التحدّي في الموسم الثاني من ’بريستيج كأس العرب من Intel‘ (IAC Prestige) الخاص بالتأهيلات المفتوحة (لا حد للتصنيف).

الجدير بالذكر أن ’بلايغراوند كأس العرب من Intel‘ بطولة رسمية لتأهُّل فِرَق الهواة، وهي مفتوحة لكل الفئات ومختلف الفِرَق الراغبة بخوض المنافَسات، وستضم لاعبِين من المنطقة التي تشمل دول مجلس التعاون الخليجي والعراق.

بالإضافة إلى ذلك ستكون هذه البطولة جزءً من برنامج ’الطريق إلى VRL‘ و’الطريق إلى بريستيج‘ حيث يحصل اللاعبون على فرصة التأهُّل للفئات الأعلى. وسوف تشمل بطولة ’فالورانت ‘ ضمن ’بلايغراوند كأس العرب من Intel‘ النقاط الأعلى (باعتبارها المستوى الأعلى من بطولة VRC) بالمقارَنة مع أي بطولة VRC اخرى. وسيجري في بطولة ’بلايغراوند كأس العرب من Intel‘ تقديم جوائز قيِّمة يبلغ مجموعها 30,000 دولار أمريكي على مدى موسمين (أكثر من 110,000 درهم إماراتي).

وسوف يتم بث مجريات الحدَث مباشرَة عبر مواقع play.calyx.gg، يوتيوب، تويتش، وفيسبوك، وستضم البطولة لاعبِين يتنافسون بقوّة على مدى موسمين للفوز بجائزة قدرها 15,000 دولار أمريكي (18,365 درهم إماراتي) للموسم في كل من بطولتَي ’فالورانت، ليج أوف ليجيندز‘ و’ليج أوف ليجيندز: وايلد ريفت‘. وبالتالي، ستُتاح الآن أمام المواهب المحلّية من الشرق الأوسط الفرصة للمنافَسة ضمن فِرَق دولية ومواجَهة بعض أشهر اللاعبين المحترفين ضمن هذا المجال بفضل هذه الشراكة بين ’ريوت غيمز‘ و’كاليكس‘.

وفي تصريح لـ “صندرسان آيير” ، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في شركة ’هوكوود جيمز‘قال : “تُركِّز رؤيتنا الخاصّة بـ’كاليكس‘ على أن تصبح مقرّاً لألعاب الرياضة الإلكترونية في المنطقة. ونحن نوفر مجدّداً عبر هذه الشراكة مع ’ريوت غيمز‘ منصَّة محترفة لدعم مجتمع الألعاب الإقليمي، ونفخر بكوننا نقدّم الآن طريقة مميّزة للاعبِين الهواة كي ينافسوا على الساحة الدولية مع ’ريوت‘.”

ومن جهته، قال حكيم أبو نحل، خبير التجارب التنافسية في ’ريوت غيمز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا‘: “تُشكِّل بطولة ’بلايغراوند كأس العرب من Intel‘ دارة أساسية مصمَّمة لتوفير تجربة تنافسية رائعة للاعبي ’ليج أوف ليجيندز‘، ’فالورانت‘ و’وايلد ريفت‘ في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

وأضاف: “نفخر بالإعلان أن دارة ’بلايغراوند‘ ستكون أيضاً منصَّة انطلاق للفِرَق الطموحة واللاعبِين الموهوبين الراغبين بالمنافَسة والحصول على فرصة التأهُّل لفئات Roadmap أعلى مثل VRL في ’فالورانت‘ و’بريستيج كأس العرب من Intel‘ في ’ليج أوف ليجيندز‘.”

وأكّد قائلاً: “نحن متحمّسون جداً للعمل من جديد مع شريكنا ’كاليكس‘ الذي تربطنا به علاقة طويلة، وذلك لتوفير هذه الرحلة الشيّقة والفرصة الرائعة لصالح لاعبينا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى