رياضة عالمية

روسيا تنظم كبرى بطولات الملاكمة في العالم

أعلن الدكتور الهادي السديري ، الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولي لرياضة الملاكمة العربية ، أنه تم توقيع عقد إقامة جائزة روسيا الكبرى للملاكمة العربية للمحترفين التي ستقام من 21 إبريل لغاية 1 مايو 2021 بالقرية الرياضية الأولمبية بالعاصمة الروسية موسكو، والتي سيشارك فيها كافة أبطال وبطلات العالم من مختلف دول العالم وستجرى بالتاريخ المحدد للحدث الكبير والفريد من نوعه.

وأضاف “السديري”، أن الحدث الذي سيقام لأول مرة سيشهد مشاركة العديد من الوزراء والبرلمانيين والسفراء وشخصيات عامة وفنانين وافقوا رسمياً على الحضور، الى جانب العديد من القنوات والإذاعات ووكالات الأنباء والصحافيين ممن أكدوا حضورهم وموافقتهم لأن روسيا بلد الأمن والأمان ونظمت العديد من البطولات العالمية والدولية ، والاولمبية وكان التنظيم بمستوي محترف أبهر العالم بالمستوي المميز.

وقدم “السديري”، شكره للحكومة والقيادة الروسية وعلى رأسها فخامة الرئيس فلاديمير بوتين لدعمهم ومساندتهم لانجاح البطولة بالشكل الذي يليق بمكانة وعظمة روسيا على مستوى العالم وخاصة أكثر من 500 قناة وحوالي 1600 صحافي وافقوا على تغطية الحدث طيلة البطولة. كما خص بشكره سعادة الغي ميروزوفا مديرة المركز الدولي للشراكة الاستراتجية بين الحكومات وسعادة الدكتور حسين مصطفي المكلف بالعلاقات العامة بالاتحاد الدولي للملاكمة العربية على جهودهم الكبيرة التي بذلت في موسكو من إتصالات وتنسيق بين الجهات المعنية بالبطولة. واعلن السديري عن زيارة قريبة لروسيا فى الأيام القادمة لتجهيز مؤتمر صحفى لشرح تفاصيل البطولة من كافة جوانبها للصحافة الروسية والاعلام العالمي المعتمد بالدولة وروسيا تاريخها وحضارتها عريقة التي تربطها علاقات كبيرة ومميزة بالوطن العربي والبلدان الأفريقي.

وفي هذا الإطار قال الدكتور الهادى: “إنه من دواعي فخر الاتحاد الدولي للملاكمة العربية تنظيم بطولة العالم في مدينة موسكو استناداً إلى حقيقة أن روسيا واحدة من الدول التي تساهم اكثر من نظيراتها في تعزيز وتطوير الرياضة  على المستويين المحلي والدولي.

وفى سياق اخر أعلنت مسؤولة العلاقات العامة عن الاتحاد الدولي في فلسطين ومصممة الازياء التراثية العالمية السيدة سامية العواودة (الرجوب) عن اقامة عرض    للازياء التراثية الفلسطينية في افتتاح البطوله العالمية وسيحضره وزراء وسفراء وسيدات المجتمع الفلسطينى والدولى.

وأوضحت مصممة الأزياء العالمية السيدة سامية عن سعادتها وافتخارها للمشاركة في هذا العرس الكبير التى تنظمه مدينة من اكبر مدن العالم وهى مدينة موسكو العريقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى