رياضة عالمية

رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ينضم الى مبادرة نبض المونديال

انضم رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ( الأي -آي – بي – أس ) جياني ميرلو  الى مبادرة ( نبض المونديال ) التي انطلقت في شهر يناير الماضي من الكويت  لدعم مونديال قطر ٢٠٢٢ .

واشاد ميرلو ( ايطالي الجنسية ) في تصريح خاص لنبض المونديال بالدور الريادي والمهم للدول العربية ولصحافتها الرياضية في خدمة الحركة الرياضية والاعلامية والتأثير على الرأي العام العالمي .

وقال ان انطلاق مثل هذه المبادرة الاعلامية التطوعية بهذا العدد الضخم من الاعلاميين الرياضيين من مختلف الدول يمثل نقلة صادقة وجديدة للمفهوم الاعلامي الرياضي وأهميته .

وأضاف ان الكويت تتملك رؤى جديدة لتعزيز المسيرة الرياضية والاعلامية بمختلف فروعها وتتماشى مع المنهجية العالمية ومتغيراتها الجديدة وتتمتع بعلاقات عالمية وثيقة تساعد على فتح افاق جديدة مع الاتحادات والمنظمات الدولية سواء كانت رياضية او اعلامية أو أي مجال اخر في قارة اوروبا وفي القارات الاخرى .

ونوه الى دور الكويت في رسم ملامح الرياضة والاعلام الرياضي وترسيخ علاقاتها بالمنظمات الرياضية والاعلامية في مختلف انحاء العالم وانها تعمل من اجل الجميع بجد واجتهاد دائما .

وأشاد ميرلو بمبادرة نبض المونديال وأهمية مثل هذا التجمع الاعلامي الرياضي الاعلامي وتطوعه لخدمة مناسبة رياضية عالمية تقام على اأرض عربية لأول مرة في إشارة الى مونديال قطر عام ٢٠٢٢ .

وقال ان قطر كعادتها دائما ناجحة في تنظيم أحد أكبر الأحداث الرياضية ولانستغرب منها مثل هذا النجاح مشيرا ان أبناء قطر اثبتوا جدارتهم في احتضان مناسبات رياضية عالمية متنوعة وفي ألعاب مختلفة مثل العاب القوى واليد والطائرة والسلة ومونديال أندية العالم لكرة القدم في أكثر من مرة الى جانب قرب الموعد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم الثانية والعشرين في العام المقبل

وأضاف ان الكويت وقطر ودول مجلس التعاون الخليج العربي والدول العربية سبق لهم  القيام بتنظيم  الكثير من المناسبات الخاصة بالاعلام الرياضي على المستوى العالمي أو القاري أو الاقليمي وكانت ناجحه بدرجة الامتياز .

وأضاف بأن الشباب الرياضي والاعلام العربي هم أحد النماذج المشرفة لصناعة النجاح وأكدوا للعالم بأن لديهم مقدرة فائقة وانهم مرآة تعكس للعالم بعطاءهم وادارتهم المتميزة للاحداث وانهم أهل لثقة العالم .

واستذكر جياني ميرلو شريط بعض الذكريات خلال مسيرته الطويلة في عالم الاعلام الرياضي ومع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وعلاقته الوثيقة مع كوادر اعلامية ورياضية عربية وخليجية.

وقال ان المواقف كثيرة والعلاقات راسخة ولا أنسى الكويتيان عبد المحسن الحسيني والمرحوم فيصل القناعي بصفتهما نائبان للرئيس لفترات طويلة والاعلامي القطري المخضرم محمد المالكي والأردني محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ومنصور الخضيري من المملكة العربية السعودية والمغربي بدر الدين الادريسي والاماراتيان عبدالله ابراهيم ومحمد الجوكر والعُماني سالم الحبسي وغيرهم من المشاركين في بناء الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ليصبح صرح اعلامي رياضي عالمي يشار اليه بالبنان  .

واضاف قائلا / قائمة الاعلاميين الرياضيين العرب طويلة وتستحق ان يتذكرها المرء بين حين وآخر لكنني انتهز هذه الفرصة لاتقدم إلى (صاحب مبادرة نبض المونديال قطر ٢٠٢٢ ) ومؤسسها الاعلامي الكويتي النشيط الزميل زيد السربل بالتهنئة متمنيا للمبادرة كل نجاح وتوفيق ونشكر جميع زملاء المهنة المنضمين للمبادرة من مختلف الجنسيات ودورهم ومساهمتهم الفعالة واضحة في بناء وتعزيز هذه المبادرة القيمة وختم جياني ميرلو حديثه بقول عبارة المبادرة المعتادة  ( كلنا نبض مونديال قطر … ٢٠٢٢ )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى