نقل وملاحة

الطيران العُماني ينضم إلى تحالف ®one world

مسقط : هرمز نيوز

سينضم الطيران العُماني إلى تحالف ون وورلد للطيران ، مما سيعزز من مكانة التحالف الرائدة في منطقة الشرق الأوسط.

الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان الذي يتخذ من مطار مسقط الدولي مركزاً لعملياته، تم انتخابه كعضو في تحالف ون وورلد في الدوحة من قبل مجلس محافظي تحالف شركات الطيران العالمي ون وورلد ، والذي يتألف من الرؤساء التنفيذيين لجميع شركات الطيران الأعضاء. ستعمل الخطوط الجوية القطرية، العضو في تحالف ون وورلد ، كراعٍ لدخول الطيران العُماني إلى التحالف ، حيث ستوفر التوجيه والدعم بهدف إِدْمَاجُ الناقل في التحالف.

ومن المتوقع أن ينضم الطيران العُماني إلى تحالف ون وورلد في عام 2024 ، وبالتالي سيوفر الناقل مجموعة كاملة من المزايا الخاصة بتحالف ون وورلد للعملاء المسافرين على متن رحلاته. حيث سيتمكن أعضاء برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين السندباد الخاص بالطيران العُماني من كسب الأميال واستبدالها مع جميع شركات الطيران الأعضاء في تحالف ون وورلد ، مع حصول أعضاء الفئة العليا على مزايا إضافية بما في ذلك الدخول إلى الصالات عند السفر ، جنبا إلى جنب أعضاء تحالف ون وورلد الآخرين.

سيوفر انضمام الطيران العُماني إلى تحالف ون وورلد المزيد من الرحلات والوجهات للعملاء الذين يخططون للسفر حول العالم عبر شركات الطيران أعضاء التحالف. ستتم إضافة ثلاث وجهات جديدة في آسيا إلى شبكة تحالف ون وورلد مع انضمام الطيران العُماني، بما في ذلك وجهتي الدقم وخصب في عُمان ، وشيتاغونغ في بنغلاديش. وسيتاح لأعضاء ون ورلد إميرالد وكذلك أعضاء ون ورلد سافير إلى جانب المسافرين على متن المقصورات الفاخرة ، بفرصة الاستمتاع بخدمات ثلاث صالات خاصة بالطيران العُماني في كل من مسقط وصلالة وبانكوك.

الطيران العُماني هو الناقل الوطني لسلطنة عُمان والذي شهد انطلاق عملياته في عام 1993. وبالرغم من بداياته كشركة طيران إقليمية ، تحول الناقل إلى شركة طيران دولية تخدم 41 وجهة في أكثر من 20 منطقة. يشغل الطيران العُماني أسطولًا حديثًا يشمل أكثر من 40 طائرة ويضم طائرات بوينج من طراز 737 وطراز 787 بالإضافة إلى إيرباص من طراز 330. يوفر أسطول الطيران العُماني المُجهزة مقصورات طائراته بنظام الدرجتين أو الثلاث درجات ، أجنحة خاصة حصريا في الدرجة الأولى على مسارات الخطوط الطويلة. يشتهر الناقل بضيافته الاستثنائية على متن رحلاته الجوية في حين فاز بالعديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة أفضل راحة مقاعد بين شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط الممنوحة له من قبل منظمة تقييم تجربة ركاب شركات الطيران( APEX).

يسير الطيران العُماني عملياته إلى خمسة مقار عمليات لشركات طيران أعضاء في تحالف ون وورلد وهي – عُمان وكولومبو والدوحة وكوالالمبور ولندن هيثرو – كما يشترك فعلا بالرمز مع أربع شركات طيران أعضاء في تحالف ون وورلد وهي: الخطوط الجوية الماليزية والخطوط الجوية القطرية والملكية الأردنية والخطوط الجوية السريلانكية. سيؤدي الانضمام إلى تحالف ون وورلد إلى تمهيد الطريق أمام الناقل لفرص إضافية للمشاركة بالرمز وتعزيز الاتصال العالمي عبر شبكة التحالف.

وبعد انضمامه إلى تحالف ون وورلد، سيكون الطيران العُماني ثالث عضو جديد في التحالف خلال فترة الخمس سنوات الماضية، مما يمثل إنجازًا آخر في وتيرة النمو السريع الذي يشهده تحالف ون وورلد. هذا وكانت الخطوط الملكية المغربية قد انضمت إلى التحالف في أبريل 2020، ليضاف بذلك أول عضو كامل العضوية في القارة الأفريقية. شركة طيران ألاسكا تبعت ذلك في مارس 2021، مما جعل من تحالف ون وورلد تحالف الطيران العالمي الوحيد الذي يضم في عضويته عضوين من الولايات المتحدة الأمريكية.

إلى جانب الخطوط الجوية القطرية والملكية الأردنية، ستعزز إضافة الطيران العُماني مكانة التحالف بشكل كبير في الشرق الأوسط – حيث سيكون تحالف ون وورلد تحالف الطيران العالمي الوحيد الذي يضم ثلاثة أعضاء في هذه المنطقة الحيوية.

حول ذلك، قال سعادة أكبر الباكر، رئيس مجلس المحافظين لتحالف ون وورلد والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يمثل هذا اليوم علامة فارقة جديدة بالنسبة إلى تحالف ون وورلد، حيث أصبح أصدقاؤنا في الطيران العُماني عضوًا منتخبًا في تحالفنا الحائز على جوائز عدة. وعبر ذلك، سيُتاح لضيوف الطيران العماني رحلات سفر سلسة تربطهم بأكثر من 900 وجهة في 170 دولة. وبصفتنا رئيس مجلس المحافظين لتحالف ون وورلد، نتطلع إلى الترحيب بالطيران العُماني في تحالفنا هذا حيث ستتحقق فوائد كبيرة، مما سيسمح للمسافرين باكتشاف ليس فقط عضوًا جديدًا يتمتع بسمعة ممتازة، ولكن بلدًا جميلاً أيضا”.

من جانبه، قال روب جورني، الرئيس التنفيذي لشركة تحالف ون وورلد: “يسعدنا اختيار الطيران العُماني ون وورلد ليكون شريكه من بين تحالفات الطيران العالمية الأخرى. ومن خلال شبكة خطوطه عبر مسقط وخدمة العملاء الحائزة على جوائز، سيعزز الطيران العُماني مكانتنا كتحالف طيران رائد للمسافرين الدوليين. ومع استمرار صناعة السفر العالمية في التعافي من انعكاسات الوباء، يوضح النمو الكبير في تحالف ون وورلد خلال السنوات الأخيرة مدى أهمية التحالفات والشراكات”.

وأضاف المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي ، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني قائلا: “يُشكّل انضمام الطيران العُماني إلى تحالف ون وورلد لحظة حاسمة في رحلتنا نحو تقديم خيارات سفر أوسع للضيوف من خلال شراكاتنا وتحالفاتنا النامية. يسعدنا الانضمام إلى تحالف ون وورلد العالمي في وقت يتزايد فيه الطلب على السفر، كما نتطلع إلى الترحيب بأعضاء التحالف على متن الطيران العُماني لتجربة أصالة الضيافة العُمانية، وما تتفرد به سلطنة عُمان من تراث حضاري وتاريخي عريق يزخر بثقافة متأصلة وجمال الطبيعة الخلّاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى