سياحة

وزارة التراث والسياحة تحتفل بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة دوري منظمة السياحة العالمية

مسقط : هرمز نيوز

احتفلت وزارة التراث والسياحة اليوم بديوان عام الوزارة بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة دوري منظمة السياحة العالمية لرابطة طلاب المدارس لعام 2021م ، حيث يأتي هذا التكريم في إطار حرص وزارة التراث والسياحة ممثلة بمعالي الوزير الموقر وأصحاب السعادة المحترمين على تكريم هذه الكوكبة من الطالبات التي رفعت إسم سلطنة عُمان عالياً وحققت مراكز متقدمة في مسابقة منظمة السياحة العالمية في نسختها الأولى.

رعى المناسبة سعادة/ عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة وبحضور سعادة الدكتور/ عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم وعدد من مدير ومديرات المدارس والمختصين بوزارة التربية والتعليم ووزارة التراث والسياحة.

ويأتي هذا التكريم بعد أن أعلن معالي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية على هامش الأسبوع الاحتفالي باليوم العالمي للسياحة عن أسماء المدارس الفائزة بمسابقة المنظمة لرابطة طلاب المدارس والتي تأهلت لدورها النهائي ثلاث مدارس عُمانية من بين عدد من المدارس المشاركة بالمشاريع الطلابية من مختلف دول العالم ، وقد أسفرت النتائج التي تم إعلانها عبر تقنية الاتصال المرئي المباشر وذلك في الاجتماع الذي شاركت فيه وزارة التراث والسياحة و وزارة التربية والتعليم يوم الخميس الموافق 30 سبتمبر 2021م.

حيث جاءت النتائج النهائية مدعاة للفخر والاعتزاز وذلك بفوز مدرسة أم معبد الخزاعية للتعليم الأساسي في مسابقة الفئة العمرية 14 – 18 عام عن مشروع التنمية الريفية للطلاب، وفوز مدرسة الشويفات الدولية في مسابقة الفئة العمرية 10 – 14 عام عن مشروع تحدي التلوث البلاستيكي.

وأكدت منظمة السياحية العالمية أن هذه المسابقة تأتي كإحدى أهم المبادرات الهادفة لتشجيع المواهب وفتح الآفاق أمامهم للمشاركة بتقديم أفكار وابتكارات وحلول تقنية وغيرها من المبادرات والمشروعات التي تحفز وتشجع الطلبة على المساهمة في تطوير الانماط والتجارب والوجهات السياحية الواعدة في بلادنا.

وألقى سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل الوزارة للساحة كلمة قال فيها يسرني أن أهنئكم اليوم بمناسبة حصول مدرستي أم معبد الخزاعية للتعليم الأساسي ومدرسة الشويفات الدولية المراكز الأولى في مسابقة دوري منظمة السياحة العالمية لرابطة طلاب المدارس ، حيث أن مدرسة أم معبد الخزاعية للتعليم الأساسي فازت في مجال مشروع التنمية الريفية ، وفازت مدرسة الشويفات الدولية في مجال مشروع التلوث البلاستيكي، و قد أتى هذا الفوز المشرف من بين أكثر من 700 طالب وطالبة ممثلي ب 155 فريق من 45 دولة حول العالم.

وأكد سعادته أن هذا الإنجاز شرف كبير لسلطنة عُمان على المستوى العالمي ، ونزف التهنئة لبناتنا طالبات المدرستين مع تمنياتنا لهن بمزيد من التقدم في مجال التنمية السياحية ، و نأمل أن يكون لهن داعما قويا لتحقيق المزيد من التطور والتقدم في المستقبل.

وأضاف سعادته نرجو أن تزداد مشاركة مدارس سلطنة عُمان سواء أكانت حكومية أو خاصة في النسخة الثانية من المسابقة لهذا العام بهدف تعزيز تنمية المواهب ودعم المزيد من الشباب في إعدادهم ومشاركتهم في تطور ونمو قطاع السياحة وتحقيق كافة الفوائد المرجوة منه، وتحفيزهم على ابتكار أفكار جديدة وحلول عملية يمكن تحويلها إلى شركات و مشاريع ناشئة جديدة لخلق فَرص عمل ، و رفع اسم سلطنة عُمان إلى كافة بقاع العالم.

تم خلال الحفل استعراض المشاريع الفائزة في المسابقة وعرض فيلم ترويجي عن صناعة السياحة في سلطنة عُمان و تكريم المدرستين الفائزتين في المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى