سياحة

سلطنة عُمان تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي 2023م

دبى : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة وعدد 20 مؤسسة ومنشأة وجهة ذات صلة بالقطاع السياحي العُماني في معرض سوق السفر العربي (ايه تي ام) بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1 إلى 5 مايو الجاري . وسيضم المعرض أكثر من 2000 شركة عارضة وحوالي 34,000 مشارك من أكثر من 150 دولة للاحتفال بالنسخة الثلاثين للحدث.

وتأتي هذه المشاركة السنوية في إطار حرص سلطنة عُمان ممثلةً في وزارة التراث والسياحة ومؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العُماني على المشاركة في هذا المعرض السياحي الدولي الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط والذي يشهد على مدار أيامه الأربعة عروضا واجتماعات واتفاقيات عمل ثنائية ومشتركة بين الزوار والمشاركين والممثلين لكبرى شركات ومؤسسات السفر والسياحة الدولية المتخصصة التي ستعرض أحدث ما توصلت إليه صناعة السياحة العالمية وآلاف المنتجات والخدمات والباقات والمشروعات وفرص الأعمال والاستثمار السياحي . حيث سيمتد جناح سلطنة عُمان على مساحة ٢٥٠ متر مربع ويشتمل على ومركز المعلومات السياحية وخيمة للضيافة وعرض للصناعات الحرفية التقليدية بالإضافة إلى 20 ركنا لمؤسسات القطاع السياحي العُماني.

Advertisement
maharat

وسيسلط معرض سوق السفر العربي 2023 الضوء هذا العام على مستقبل السفر المستدام بما يتماشى مع شعار المعرض “العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية”، حيث سيستكشف برنامج المؤتمر كيف من المحتمل أن تتطور اتجاهات السفر المستدامة المبتكرة، مما يسمح للمندوبين بتحديد استراتيجيات النمو في القطاعات الرئيسية مع توفير منصة للخبراء الإقليميين لاستكشاف مستقبل مستدام قبل انعقاد مؤتمر الأطراف للمناخ (كوب 28)، والذي سينعقد في شهر نوفمبر 2023 في مدينة إكسبو دبي. كما وأعلن سوق السفر العربي عن إضافة فئة جديدة عن الاستدامة ولأول مرة في تاريخه للجوائز السنوية التي يتم فيها تكريم للشركات العارضة لعام 2023 بناءً على مدى أخذهم بعين الاعتبار التأثير البيئي لأجنحتهم وجهودهم للحد من انبعاثات الكربون الخاصة بها.

وسوف يقام على هامش المعرض 63 ورشة عمل يشارك فيها أكثر من 150 متحدثا من المختصين في القطاع السياحي من مختلف دول العالم ، حيث يوضح صناع القرار وخبراء الصناعة كيفية عملهم لدفع عملية إزالة الكربون داخل القطاع ، كما سينضم مجموعة من كبار الشخصيات من القطاع الخاص لعرض الابتكارات المستدامة وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات واستكشاف الفرص والتحديات على طول الطريق إلى صافي انبعاثات صفرية.

وستكون مشاركة العارضين في سوق السفر العربي 2023 أعلى بنسبة 27٪ عن العام الماضي ، مع نمو في جميع قطاعات المعرض ، حيث شملت كلاً من : الشرق الأوسط (أكبر بنسبة 15.1٪) ، وأوروبا (أكبر بنسبة 30.9٪) ، وآسيا (أكبر بنسبة 18.6٪) وأفريقيا (أكبر بنسبة 44.7٪) ، فضلاً عن تمثيل فعالية ترافيل تك والفنادق التي توسعت بنسبة 57.9٪ و23.5٪ على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى