بنوك و استثمار

صحار الدولي يحصد جائزة “أقوى العلامات التجارية العُمانية في القطاع المصرفي – 2024” من قبل جوائز عالم الاقتصاد

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

حصد صحار الدولي، البنك الأسرع نموًا في سلطنة عُمان، جائزة “أقوى العلامات التجارية العُمانية في القطاع المصرفي – 2024” من قبل جوائز عالم الاقتصاد ، وتترجم هذه الجائزة المرموقة التزام صحار الدولي الراسخ بالنمو والتميز والابتكار وتقديم خدمات متميزة في القطاع المصرفي. وقد أقيم حفل توزيع الجوائز تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن ثويني آل سعيد في فندق شيراتون عُمان. بدورها تتوج الجائزة مساهمات صحار الدولي المتميزة وإنجازات البنك، والتزامه بتحقيق التميز والريادة في القطاع المصرفي في سلطنة عُمان من خلال تقديم حلول مصرفية مبتكرة وخدمات مخصصة والمضي على نهج يرتكز حول الزبائن، ليسهم بدوره كمفحز داعم لدفع عجلة التنمية الاقتصادية التي تشهدها السلطنة. وقد تسلم الجائزة بالنيابة عن صحار الدولي الفاضل مازن بن محمود الرئيسي، رئيس مجموعة التسويق بصحار الدولي.

وحول تتويج البنك بجائزة “أقوى العلامات التجارية العُمانية في القطاع المصرفي – 2024″، علق الفاضل أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي لصحار الدولي، قائلاً، “يسرنا حصد هذه الجائزة المرموقة والتي تشيد بمكانتنا الرائدة في القطاع المصرفي، حيث يُعد هذا التكريم تتويج لتفاني صحار الدولي الراسخ وروح عمل الفريق بالبنك، إذ أن التزامهم بالتميز دفعنا لكي نصبح رواداً في القطاع المصرفي، وهو الأمر الذي حفزنا للعمل لتجاوز الحدود وإعادة تعريف معايير النجاح في القطاع خلال مسيرتنا المليئة بالنجاحات والنمو. ولا يرمز هذا الإنجاز إلى سعينا الدؤوب للابتكار فحسب، بل يرمز أيضًا إلى تفانينا الراسخ في خدمة زبائننا والمجتمع بشكل عام. وبصفتنا ثاني أكبر بنك وأسرع البنوك نموًا في السلطنة، نواصل في صحار الدولي التزامه بتعزيز مكانته في القطاع المصرفي، حيث نطمح بأن نصبح مؤسسة موثوقة تلعب دوراً في غاية الأهمية لتعزيز نمو الاقتصاد، والتنمية الشاملة، وتحقيق الأهداف الوطنية.”

Advertisement

وقد شهد حفل توزيع الجوائز حضور عدد كبير من الأسماء القيادية في القطاع والرؤساء التنفيذيين وممثلي الحكومة وصناع القرار، ولا تقتصر هذه الجوائز المرموقة على تكريم النجاح المالي فحسب، بل تكرّم أيضاً الشركات الأفضل أداءً في السلطنة، وتحتفي بالإنجازات الهادفة والمتميزة. ومن خلال تسليط الضوء على الابتكار والتأثير الناتج على المجتمع، تُعَد هذه الجوائز بمثابة حجر الأساس لتعزيز وتمكين المجتمعات المالية والتجارية.

بدوره يلتزم صحار الدولي بإعادة تعريف مستقبل الخدمات المصرفية في السلطنة، وإرساء معايير جديدة للابتكار، وضمان تجربة مصرفية رقمية استثنائية لزبائنه.، حيث حصد البنك في هذا العام العديد من الجوائز علي المستوى المحلي والإقليمي، حيث تم تتويج صحار الدولي بجائزة “أعلى نمو سنوي في إجمالي الأصول في البنوك الخليجية”، وتأتي هذه الجائزة المرموقة تتويجًا للأداء المالي الاستثنائي للبنك، حيث حقق صحار الدولي المركز الأول على مستوى البنوك الخليجية في معدل نمو إجمالي الأصول محققًا نسبة نمو سنوي بلغت 61.9٪، وذلك وفقًا تقرير شركة KPMG. . كما فاز البنك بجائزة “البنك الأكثر ابتكارًا في مجال الحلول الرقمية المتكاملة في سلطنة عُمان لعام 2023″، وذلك في حفل توزيع جوائز مجلة الاقتصاد العالمي الذي تم تنظيمه في دولة الامارات العربية المتحدة. ويعزز هذا الإنجاز مكانة البنك في المشهد الديناميكي للخدمات المصرفية المتطورة، الأمر الذي يؤكد التزام صحار الدولي الراسخ بقيادة التحول الرقمي مع حرصه على تعزيز تجربة الزبائن المصرفية. وبالإضافة إلى ذلك، تُوّج صحار الدولي بجائزتين في مجال “الاعتراف بالجودة” من بنك جي بي مورجان (JP Morgan) في فئتي MT103 و MT202؛ وذلك تتويجًا  لالتزام البنك بجودة العمليات في أدائه المميز في مجال المعالجة المباشرة (STP)  لعمليات المقاصة بالدولار الأمريكي، حيث حقق البنك أداءً متميزاً بنسبة مايقارب  99.40 % في كلتا الفئتين. عليه يواصل صحار الدولي سعيه في تقديم حلولاً مالية مبتكرة تمكّن الأفراد والشركات من تحقيق المزيد من النمو والنجاح والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى