بنوك و استثمار

“التجارة والصناعة” تصدر أكثر من 31,9 ألف شهادة منشأ

مسقط – العمانية:-

بلغ عدد شهادات المنشأ للمنتجات المحلية المصدرة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي 31 ألفا و927 شهادة .

وتمثلت الشهادات في 30324 شهادة منشأ مصدرة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والتي يتم تقديمها عبر البوابة الإلكترونية (استثمر بسهولة) ،كما تم إصدار 16003 شهادات منشأ مصدرة للدول العربية.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة الى أن شهادات المنشأ للمنتجات المحلية المصدرة تتمثل في شهادات زراعية وحيوانية والثروات الطبيعية والصناعية.

وأوضحت الوزارة أن تقديم شهادات المنشأ للمنتجات المحلية المصدرة إلى دول مجلس التعاون الخليجي يتم عن طريق البوابة الإلكترونية “استثمر بسهولة” ويأتي ذلك بهدف تسهيل الخدمات للمستثمرين والمصانع والشركات العمانية لتصدير منتجاتها بالإضافة إلى تسهيل وتوفير الجهد والوقت للمستثمرين المحليين والأجانب.

ووجهت وزارة التجارة والصناعة الدعوة لأصحاب المنشآت الوطنية من رواد الأعمال العمانيين وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمستثمرين العمانيين وغير العمانيين والحرفيين والأسر المنتجة للاستفادة من مثل هذه الاتفاقيات والسعي نحو التصدير والاستيراد من وإلى الدول المبرم معها اتفاقيات اقتصادية أو اتفاقيات تجارة حرة والحصول على المعاملات التفضيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى