اقتصادصحة

الصحة تنظم حلقة عمل مراجعة مخرجات مشروع تطوير الإستراتيجية الوطنية للصحة الرقمية


مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

تصوير : عبدالفتاح الغافري

ضمن إطار الجهود المستمرة لتطوير القطاع الصحي ، نظمت وزارة الصحة اليوم (الاثنين) بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في القطاع الصحي حلقة عمل (مراجعة مخرجات مشروع تطوير الإستراتيجية الوطنية للصحة الرقمية).

Advertisement
maharat

رعت الافتتاح سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط ، بحضور أعضاء اللجنة التوجيهية للمشروع ممثل المدينة  الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية ممثلة بالخدمات الطبية بشرطة عمان السلطانية ومستشفى جامعة السلطان قابوس وديوان البلاط السلطاني ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وعدد من مديري العموم ومستشارين من ديوان عام الوزاة.

الصحة الرقمية 2

تبع حلقة العمل عقد اجتماع للجنة التوجيهية للمشروع برئاسة سعادة الدكتورة وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط ، بهدف معالجة التحديات القائمة للخروج بعدد من التوصيات لتحقيق أهداف ورؤية المشروع.

يهدف مشروع الإستراتيجية الوطنية للصحة الرقمية إلى تحسين الخدمات الصحية ، وتعزيز الفعالية والكفاءة في تقديم الرعاية الصحية بتبني التكنولوجيا الرقمية والابتكار في هذا المجال.

الصحة الرقمية 3

هذا وقد أطلق المشروع في يونيو من عام 2023 ، وخلال فترة تنفيذ المشروع  لتطوير الإستراتيجية نظمت وعقدت سلسلة من حلقات العمل والأنشطة التي تهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة بين مختلف الجهات المشاركة لضمان تحقيق أهداف المشروع بنجاح ، ومن خلال هذه الفعاليات، يتمكن المشاركون فيها من التعرف على أحدث التطورات في مجال الصحة الرقمية ومشاركة الأفكار والاقتراحات لتطوير السياسات والإجراءات ذات الصلة.

كما تعكس هذه الإستراتيجية التزام الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين وتعزيز الصحة العامة ، ويتوقع أن يسهم استخدام التكنولوجيا الرقمية في تقليل التكلفة وزيادة الوصول إلى الخدمات الصحية.

في الأخير يمكن القول أن مشروع الإستراتيجية الوطنية للصحة الرقمية يمثل خطوة بالغة الأهمية نحو تحسين القطاع الصحي في سلطنة عمان وتعزيز التنمية المستدامة ورفاهية أفراد المجتمع، وأن نجاحه يعتمد على الخبرة الجماعية والتجربة والالتزام من جميع الشركاء ، وتعد مساهمتهم حاسمة لضمان أن تكون الإستراتيجية شاملة وتتوافق مع أهداف وغايات رؤية عُمان 2040 لأجل تلبية احتياجات الرعاية الصحية الـمتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى