اتصالات

مركز بيانات Ooredoo يفوز بجائزة “كومكس للتميز التقني”

مسقط : هرمز نيوز

مواصلة تأكيد مكانتها كالشركة الرائدة في تجربة البيانات والتقنيات الحديثة، حصدت Ooredoo مؤخراً جائزة ’كومكس للتميز التقني‘ لعام 2022 عن مركز بياناتها الأحدث والمُجهز بأحدث التقنيات العصرية. وقد تم الإعلان عن هذه الجائزة ضمن فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات ’كومكس 2022‘ المقام في مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات. وجاء التكريم ليترجم إمكانات المركز في تطوير مختلف عمليات Ooredoo، ودوره في تحقيق التحول الرقمي في سلطنة عُمان، وضمان وصول جميع الأفراد إلى الإنترنت وتعزيز الإتصالات الرقمية في مختلف أرجاء البلاد. ومنذ افتتاحه في العام 2021م، نجح مركز البيانات في ترسيخ مكانته كمركز متميز من المستوى الثالث بلس في سلطنة عُمان إذ يمثل إنجازاً ضخماً في استضافة ومعالجة البيانات، ووضع الأرضية الصلبة لتطوير التقنيات التحويلية مثل تقنية الجيل الخامس5G  والخدمات السحابية وتقنيات إنترنت الأشياء وغيرها من الخدمات العصرية.

وقال الدكتور أحمد بن عبدالله العبري، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات في Ooredoo: “نفخر بافتتاحنا لأحدث منشآتنا في بوشر في العام 2021، والذي يصنف كمركز بيانات من المستوى 3 بلس في سلطنة عمان. ويمثل نقلة نوعية كبيرة في مجال الاستضافة ومعالجة البيانات، وقد أرسى المركز الأسس لتطوير التقنيات التحويلية مثل تقنية الجيل الخامس 5G والخدمات السحابية وإنترنت الأشياء وغيرها من المجالات ذات الإمكانات العالية والنمو المستمر”.

هذا وتواصل Ooredoo تلبية متطلبات عملائها الرقمية المتجددة بخطوات واثقة عبر تشكيلة من الخدمات المبتكرة بدءا من التخزين السحابي ووصولاً إلى الحلول المخصصة والتي تم تصميمها لتتناسب مع احتياجات متطلبات الشركات المتغيرة. وكونه يمثل ركيزة أساسية في استراتيجية Ooredoo، فقد حاز مركز البيانات على العديد من الجوائز العالمية المرموقة ، بما في ذلك جائزة ’كومكس للتميز‘ عن فئة البيانات الضخمة لعام 2021. كما، وحاز على لقب ’أفضل جاهزية للشبكات – خدمات مراكز البيانات في عُمان‘ للعام 2021 ضمن ’جوائز مجلة الاقتصاد العالمي‘ ومقرها الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى