أسواق

كيف يمكن للشركات في سوق العمل الخليجي الاستفادة من مزايا برامج التوظيف لتحقيق التوازن في عمليات التوظيف

تُعد برامج التوظيف والموارد البشرية من أهم الجوانب التي تسهم بشكل حاسم في نجاح الشركات والمؤسسات في سوق العمل الخليجي. حيث تساعد هذه البرامج على تحسين عملية التوظيف داخل المؤسسات من خلال توفير أدوات لأتمتة هذه العملية وتسهيل اختيار المرشحين المناسبين للمناصب الشاغرة. كما تعتبر إدارة الكفاءات والمواهب اللازمة للمناصب المختلفة جزءًا أساسيًا من هذه البرامج ، وهي تساعد أيضًا في البحث عن أفضل المرشحين وإدارة تطويرهم لتلبية احتياجات سوق العمل المتجددة في دول مجلس التعاون الخليجي.

Advertisement

كما تلعب شركات التوظيف والموارد البشرية وعلى رأسها مجموعة كونيكت للموارد البشرية دورًا استراتيجيًا كشركاء للشركات ، من خلال تقديم برامج توظيف مخصصة لتلبية احتياجاتها الفريدة. إذ تركز هذه البرامج على توفير أفضل الممارسات في مجال التوظيف، وتساعد الشركات على اختيار المرشحين ذوي المهارات الملائمة لثقافة الشركة وقيمها.

حيث تعكس زيادة الطلب على برنامج “كونيكت للموارد للتوظيف” من قبل الشركات والمؤسسات في دول الخليج الأهمية المتزايدة للاستفادة من هذه البرامج. كما ان هذا يعكس التوجه نحو تحقيق التوظيف الناجح من خلال انتقاء وتوظيف الموارد البشرية المناسبة وتطويرها لدعم التطلعات المستقبلية للشركات في السوق المتنافسة.

Advertisement

سنوضح فيما يلي كيف يمكن للشركات استغلال فوائد برنامج “كونيكت للتوظيف” والخدمات الأخرى التي يقدمها :

  1. تحسين الإنتاجية والكفاءة :

يسهم برنامج “كونيكت للتوظيف” في تعزيز مستوى الإنتاجية والكفاءة في البيئة العملية ، ويُسهِّل إدارة دورة حياة الموظف بشكل شامل من خلال نظام أوتوماتيكي سهل الاستخدام. يتيح هذا البرنامج نقاط تواصل إيجابية تُعزز من تقديم خدمات متميزة للموظفين ، مما يخلق توازنًا مثمرًا للطرفين المعنيين ، سواءً العاملين أو الشركات التي تعتمد على هذا البرنامج لتحسين أدائها وتحقيق استدامة في التطور الوظيفي.

  1. تسهيل مهام قسم الموارد البشرية :

سيكون برنامج “كونيكت” شريكًا قويًا للشركات ، حيث سيساهم في تخفيف العبء عن أقسام الموارد البشرية وتحريرها من الإجراءات المعقدة التي تأخذ وقتًا طويلاً، مثل إدارة كشوف المرتبات وإجازات السنة. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم البرنامج بإعادة النظر في كيفية اكتشاف المواهب وتوظيفها والحفاظ عليها دون قيود، مما سيسهل عملية البحث عن أفضل المرشحين المؤهلين وتحليل متطلبات الوظائف بما يتناسب مع احتياجات الشركة.

  1. إدارة شؤون الموظفين :

سيقوم برنامج “كونيكت للتوظيف” بدور مساعد للشركات ، حيث سيسهم في تيسير الأعباء وتحسين عملياتها من خلال أتمتة إجراءاتها مثل التأشيرات ، وتقييم الأداء ، والمطالبات المالية ، والإجازات السنوية ، وتسجيل الحضور والانصراف ، وأمور أخرى. سيتم تنفيذ هذه العمليات بشكل أوتوماتيكي فعّال ، باستخدام بيانات مركزية ، وتبسيط العمليات. ونتيجة لذلك ، ستُلغى الكثير من المهام التي كانت تتطلب تدخل يدوي ومكرر من أعضاء الفريق ، مما سيمكنهم من توجيه تركيزهم نحو المهام الأكثر أهمية.

  1. منصة خدمة ذاتية للموظفين :

يقدم برنامج “كونيكت للتوظيف” منصة خدمة ذاتية للعاملين في الشركات والمؤسسات ، حيث يتيح بسهولة الوصول إلى وثائق الموارد البشرية ، بما في ذلك سياسات الشركة ومواردها ومعلومات الفوائد. هذا يمكِّن الموظفين من العثور على الإجابات على أسئلتهم بسهولة ويسر.

  1. التواصل بين الموظفين :

يتيح البرنامج للموظفين تسهيل التواصل مع زملائهم ، وطلب الإجازات ، والتسجيل في المزايا، والتحقق من قسائم الدفع، عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الذكية الخاصة بهم، دون الحاجة للتفاعل مع قسم الموارد البشرية مباشرة. علاوة على ذلك، يعتبر برنامج “كونيكت للتوظيف” مصدرًا موحدًا للمعلومات والتحديثات الخاصة بالموارد البشرية. يمكن للفريق استخدامه لمناقشة التحديثات، وتقدير الموظفين المتميزين، ونشر الإعلانات، ومعرفة تواريخ مهمة مثل أعياد الميلاد وتواريخ البدء والاحتفالات السنوية للتوظيف. هذا بالتأكيد سيسهم في تعزيز مشاركة الموظفين وتكاملهم داخل الشركة.

  1. توفير رؤية شاملة وشفافة لإدارات الشركات والمؤسسات :

يعزز برنامج “كونيكت للتوظيف” من قدرة القادة على الحصول على رؤية شاملة ومتكاملة لمؤسساتهم، وذلك من خلال تحديد مجالات التحسين. إذ يتيح البرنامج تخزين جميع بيانات الشركة والموظفين في مكان واحد، وتقديم خدمات متكاملة مع حلول إضافية، ويوفر أدوات لإدارة كشوف المرتبات والمزايا لتسهيل تبادل البيانات بسلاسة بين الأنظمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام بيانات الموارد البشرية والتقارير المتناسقة لتحقيق أهداف الأعمال، واتخاذ قرارات مستنيرة، وتوثيق التأثير على نجاح المؤسسات.

فضلاً عن ذلك تُقدم مجموعة “كونيكت للموارد البشرية” مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة التي تعزز بشكل كبير تجربة المستخدم. تتضمن هذه الميزات مساعدًا افتراضيًا مُعتمَدًا على الذكاء الاصطناعي لبوابة ESS، ودعمًا لعدة لغات، وأداة تحليل تقارير الأداء الشخصي، وواجهة مستخدم جديدة تضم لوحات معلومات إضافية. تهدف هذه المزايا إلى تحسين إمكانيات برنامج “كونيكت للتوظيف” وتوسيع نطاق وصوله إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الأفريقية. هذا من أجل مساعدة الشركات في التكيف مع التغيرات المتسارعة في سوق العمل الخليجي، بما في ذلك الاتجاهات الصناعية والتقنيات الجديدة. حيث تمكن هذه الميزات الشركات من الاستجابة بشكل أفضل للاحتياجات المتغيرة وتطوير استراتيجيات توظيف أكثر فعالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى